دولي

ليبيا وإثيوبيا تمهدان لاستئناف التعاون الثنائي بعد توقف دام 20 عاما

بحث رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، أمس الخميس، مسألة استئناف التعاون بين البلدين في كافة المجالات بعد توقف دام أكثر من 20 عاما.

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها السيد آبي أحمد مع السيد الدبيبة، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حسب بيان لحكومة الوحدة الوطنية الليبية.
وأكد السيد الدبيبة, خلال اللقاء, رغبة بلاده في عودة التعاون مع إثيوبيا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية “من خلال التشاور والتواصل بين الحكومتين والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام”، وفق ذات البيان.
وحسب البيان الليبي، ناقش الجانبان “تنظيم العمالة الوافدة الإثيوبية وعودة الخطوط الجوية للعمل في ليبيا والقروض الليبية الممنوحة لإثيوبيا وجدولة سدادها والفرص الاستثمارية المقامة في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني وعدد من المجالات الأخرى”.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عقد اللجنة العليا الليبية- الإثيوبية التي لم تعقد منذ عام 2004 بين المؤسسات المختلفة بالبلدين, ووجه السيد الدبيبة الدعوة لرئيس الوزراء الإثيوبي لزيارة ليبيا بهدف استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين.
من جانبه, اعتبر رئيس الوزراء الاثيوبي الزيارة الرسمية التي قام بها السيد الدبيبة الى أديس أبابا “خطوة مهمة لعودة التعاون بين البلدين بعد توقف بلغ أكثر من 20 عاما”، حسب البيان الليبي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى