أخبار الوطن

مجلس الأمة يشارك في اجتماع مكتب البرلمان العربي بالقاهرة

شارك مجلس الأمة, ممثلا في العضو عبد الكريم قريشي الذي يرأس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي, في اجتماع مكتب البرلمان العربي المنعقد يومي 14 و15 نوفمبر الجاري بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة (مصر), حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء, بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر, أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضير لانعقاد الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي المبرمجة خلال الفترة ما بين 24 و26 نوفمبر الجاري.

وقد استعرض مكتب البرلمان العربي بالمناسبة, جملة من البنود المدرجة على جدول الأعمال, من بينها “إستراتيجية عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة وكذا سبل تنفيذ كافة المبادرات التي تم إطلاقها لدعم وتعزيز العمل العربي المشترك”.

وعلى هامش الاجتماع, حضر السيد قريشي اللقاء الذي جمع رئيس البرلمان العربي,السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي, بسفير الجزائر بجمهورية مصر العربية, السيد عبد الحميد شبيرة, والذي أشاد فيه رئيس البرلمان العربي ب”نجاح الدورة الـ 31
لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الجزائر” وبالنتائج التي قال أنها من شأنها أن “تنقل العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب”.

كما شكلت المقابلة –أضاف البيان– سانحة للسيد شبيرة ل”تقديم شكره إلى رئيس البرلمان العربي على حضوره أشغال القمة وعلى منحه وسام القائد لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون” وهو أعلى وأرفع الأوسمة التكريمية والتقديرية التي يقدمها البرلمان العربي لقادة الدول العربية, وذلك “تقديرا وعرفانا من الشعب العربي لمواقف السيد الرئيس في الدفاع عن القضايا العربية وجهوده المقدرة في دعم العمل العربي المشترك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى