أخبار الوطن

مجلس الأمة يشارك في منتدى برلماني حول خطة التنمية المستدامة ل2030 في المنطقة العربية

يشارك مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، في منتدى برلماني حول خطة التنمية المستدامة للعام 2030 في المنطقة العربية نظم تحت عنوان “دور البرلمان في إعادة البناء بشكل أفضل للجميع”، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأضح ذات المصدر أن عضو مجلس الأمة، ناصر بن نبري، يمثل المجلس في هذا المنتدى، المنظم من طرف لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالتعاون مع الإتحاد البرلماني الدولي والبنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأضاف نفس المصدر أن “الحضور البرلماني المشارك في المنتدى سيناقش مواضيع حول  تأثير جائحة كوفيد-19 على التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية و استجابة البرلمانات لجائحة كوفيد-19 من خلال وظائف التشريع والرقابة والتمثيل وإعداد الموازنة العامة ومراقبتها، والدروس المستفادة لتعزيز دور البرلمانات في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ظل الأزمة”.

كما سيناقش المشاركون عدة مواضيع أبرزها “دور البرلمان في ضمان عدم إهمال أحد، أثناء الاستجابة للأزمات وفي جھود إعادة البناء بشكل أفضل، مع التركيز بشكل خاص على كبار السن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى