دولي

مركز دولي يدعو “الجنائية الدولية” لإيقاف عدوان الكيان الصهيوني على غزة

وجه مدير المركز الدولي للعدالة من أجل الفلسطينيين طيب علي، نداء إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، قال فيه أن المحكمة تملك القدرة على إيقاف الاحتلال الصهيوني في عدوانه الحالي على غزة وأن “الوقت قد حان لتنفيذ ذلك”.

وقال مدير المركز الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له في ندائه عبر منصة “اكس”، إن “العديد من الانتقادات تطال المحكمة لتأخيرها التحقيق وعدم اتخاذها الخطوات المنتظرة”.

وأضاف: “المحكمة الجنائية الدولية لديها القدرة على إيقاف الاحتلال من خلال إصدار مذكرات اعتقال بشأن جرائم الحرب المرتكبة في فلسطين (…) يمكنكم إثبات أننا لن نتسامح مع جرائم الحرب أيا كان مرتكبوها”.

وتابع علي: “يمكنكم إثبات أن قيمنا حقيقية وأن حياة جميع الناس ذات قيمة وأننا سنتخذ الإجراءات لحمايتهم (…) لا يمكننا أن نتحمل المزيد من التأخير. حان الوقت”.

وكانت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا غريس ناليدي باندور، قد قالت أول أمس الأربعاء، أنه كان على محكمة العدل الدولية في لاهاي أن تصدر مذكرة اعتقال بحق من يسمى بـ “رئيس وزراء” الكيان الصهيوني منذ وقت طويل على خلفية الجرائم المرتكبة في حق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

للتذكير، فإن جنوب أفريقيا رفعت في 29 ديسمبر الماضي، دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية، ضد الكيان الصهيوني لارتكابه جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى