دولي

مظاهرات حاشدة في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة

شهدت العديد من العواصم العالمية, أمس السبت, مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ212 على التوالي.

وشارك الآلاف في مظاهرات نظمت في العاصمة الألمانية برلين والبريطانية لندن والايرلندية دبلن والعاصمة الفرنسية باريس وعاصمة كندا أوتاوا, دعما للشعب الفلسطيني, وللمطالبة بوقف إطلاق النار, وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية, ولافتات تندد بعدوان الاحتلال على غزة وبقتل الأطفال الفلسطينيين, مطالبين بـ”محاسبة الاحتلال على ارتكاب إبادة جماعية”.
ودعا المشاركون إلى “وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني, خاصة الأطفال, ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة”.
ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني, عدوانه على قطاع غزة, لليوم 212 على التوالي, مما أدى إلى ارتقاء 34 ألفا و654 شهيدا, وأصيب نحو 77 ألفا و 908 فلسطينيا آخرا, إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9مليون شخص, وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.
ويصعد الاحتلال عدوانه المدمر على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا, وكذلك رغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى