إقتصاد

معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط

توقيع اتفاقية لتسويق منتجات الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية بموريتانيا

تم اليوم الاثنين بالعاصمة الموريتانية (نواكشوط) التوقيع على اتفاقية تفاهم بين الشركة القابضة للتخصصات الكيمياوية (ACS) وشركة موريتانية بهدف تسويق منتجات المجمع العمومي الجزائري بموريتانيا, حسبما أفاد به بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات.

وجرى التوقيع على الاتفاقية بمقر المعرض الدائم لشركة “تصدير”, فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير(صافكس), على هامش فعاليات معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط, الذي تم افتتاحه الخميس الفارط, يضيف ذات المصدر.

وتشمل الاتفاقية التمثيل التجاري وتوزيع منتجات فروع الشركة القابضة للتخصصات الكيماوية, لاسيما مواد الدهان, المواد شبه الصيدلانية, المستلزمات الطبية, مواد التغليف والزجاج, حسب البيان.

وذكر البيان أن هذه الإتفاقية تعتبر الثامنة بعد مذكرات التفاهم الموقعة أول أمس السبت بين متعاملين اقتصاديين جزائريين ونظرائهم من موريتانيا تخص أساسا مجالات التعاون والتصدير والتمثيل التجاري في عدة قطاعات منها : الصناعات الغذائية, الخزف و السيراميك, الأثاث المكتبي والأبواب الداخلية والخارجية والنوافذ, الصناعات الصيدلانية والقفازات الطبية الجراحية, الأواني المنزلية والأثاث المعدني, البناء الحديدي الجاهز, وكذا الخزانات المعدنية وأسلاك التلحيم.

وبخصوص معرض المنتجات الجزائرية بنواكشط, اكدت الوزارة تواصل فعالياته لليوم الخامس على التوالي, مؤكدة ان أجنحة المعرض تشهد “اقبالا واسعا” من قبل المتعاملين الاقتصاديين الموريتانيين والعائلات الموريتانية للتعرف على المنتجات الجزائرية واقتنائها.

وفي الأخير, ذكرت الوزارة بأن الطبعة السادسة لمعرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط, التي تتواصل الى يوم غد الثلاثاء, تتم بمشاركة 183 عارضا من مختلف القطاعات الاقتصادية الجزائرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى