تكنولوجيا

منتدى الشباب والمؤسسات الناشئة: فوز ثلاثة مشاريع مبتكرة

فازت ثلاثة مشاريع مبتكرة في قطاع التكنولوجيا المالية “fintech” مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة خلال الحفل الختامي لبرنامج Fintech Weekend.

و منحت المسابقة التي ينظمها منتدى الشباب و المؤسسات الناشئة بالتنسيق مع GIE Monétique ثلاثة من أصل تسعة مشاريع وصلت إلى المرحلة النهائية لهذه الطبعة الأولى لبرنامج Fintech Weekend المتخصص في الحلول الرقمية للتكنولوجيا المالية.
و عليه, فاز مشروع “دلتاوير” (Deltawire) بالجائزة الأولى في فئة “الدفع الإلكتروني” و هو عبارة عن منصة تسهل تكامل الدفع الإلكتروني في الأعمال التجارية عبر الإنترنت.
و في فئة ” التأمينات” حمل المشروع الفائز اسم “Insolution” الذي يسمح, حسب حامليه, بتسهيل المساعي بين المؤسسات و الزبائن لا سيما من خلال توفير المعلومات حول الخدمات وعروض التأمين التي تقدمها الشركة وتسهيل طلب تعويض الزبون لدى المؤسسة في حالة وقوع حادث.
من جهة أخرى, فاز مشروع “NPay” بالجائزة الأولى في فئة “الدفع الإلكتروني”و يتعلق الأمر بتطبيق على الهاتف المحمول لتسهيل المعاملات المالية عبر الإنترنت و بدون الانترنت.
و حسب حاملي هذا المشروع, سيشجع هذا التطبيق الزبائن على استخدام الدفع الإلكتروني من خلال السماح بإرسال الأموال أو استلامها “بسهولة و بسرعة” مع تسجيل ال تبادلات في سجل يمكن للزبون الاطلاع عليه متى شاء .
و حضر الحفل الختامي للبرنامج الذي قدم جائزة بقيمة 200000 دج لكل من الفائزين الثلاثة مؤسسات مالية وبنوك وشركات تأمين وخبراء من قطاع تكنولوجيا المعلومات ومؤسسات ناشئة.
يذكر أنه تم إطلاق المسابقة رسميا في 15 سبتمبر الماضي حيث استفاد أصحاب المشاريع, على مدار ثلاثة أيام, من تكوين أشرف عليه مكونون معتمدون في مجال تطوير المشاريع والتكنولوجيا المالية لتطوير مشاريعهم المبتكرة (وأج)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى