صحة وجمال

منظمة الصحة العالمية تحتفل بالذكرى الـ75 على إنشائها

تحتفل منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة ,وهو اليوم العالمي للصحة, بالذكرى الـ75 على إنشائها.

“في عام 1948, اجتمعت بلدان العالم وأسست منظمة الصحة العالمية لتعزيز الصحة والحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء, حتى يتمكن الجميع في كل مكان من بلوغ أعلى مستوى من الصحة والرفاه”, وفقا لبيان لمنظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني.
وقالت المنظمة إن الاحتفال بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيسها يهيئ الفرصة لإلقاء نظرة إلى الوراء على النجاحات التي تحققت في مجال الصحة العامة, والتي حسنت نوعية الحياة خلال العقود السبعة الماضية, وهو أيضا “فرصة لتحفيز العمل على التصدي للتحديات الصحية التي نتعرض لها اليوم وتلك التي سنتعرض لها غدا”.

و قالت المنظمة ان جائحة كوفيد-19 وغيرها من الطوارئ الصحية, والأزمات الإنسانية والمناخية المتداخلة والقيود الاقتصادية جعلت مسيرة جميع البلدان صوب تحقيق الصحة للجميع أكثر إلحاحا.

وقد آن الأوان – تضيف المنظمة – لكي يتخذ القادة إجراءات للوفاء بالتزاماتهم المتعلقة بالتغطية الصحية الشاملة ولكي يُخضِع المجتمع المدني القادةَ للمساءلة.

و اضافت “لا بد من تسريع عجلة التقدم إذا ما أريد تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة”,مشيرة الى ان هناك حاجة إلى نظُم صحية قوية لتنفيذ التغطية الصحية الشاملة والتأهب للطوارئ.

وأشارت الى انه سيوجد خلال الفترة ما بين عامي 2023 و2030 عجز متوقع قدره 10 ملايين عامل صحي في جميع أنحاء العالم, وثمة حاجة إلى الاستثمار في التعليم وإيجاد فرص عمل للقطاع الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى