ثقافة

مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي: نافذة ثقافية للدفاع عن القضايا العادلة

أبرزت الممثلة الإسبانية, إيتزيار إيتونو, التي تم تكريمها سهرة أمس الأربعاء خلال الحفل الافتتاحي للطبعة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بأن هذا الحدث يشكل “نافذة للدفاع عن القضايا العادلة والإنسانية”.

وفي كلمتها, خلال ندوة صحفية الخميس, أوضحت ذات الممثلة بأن هذه التظاهرة تعد “فرصة لمناقشة القضايا العادلة والإنسانية والدفاع عنها”, معربة عن سعادتها الكبيرة “لتواجدها بالجزائر والمشاركة في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي”.

وأفادت في هذا الإطار بأن الممثلين عبر العالم “يتمتعون بصورة وشهرة وصوت يتعين استغلالهم في الدفاع عن القضايا العادلة ومعارك التحرر”, مضيفة بأنه “أمام الممثل خياران إما التفاعل أمام ما يدور حوله أو البقاء مكتوف اليدين”.

وقالت في هذا الصدد” أنا اخترت عدم الصمت والتعبير عما يجول بخاطري من أجل الدفاع عن القضايا العادلة والإنسانية”.

وخلال حفل افتتاح المهرجان, تحدثت هذه الفنانة الإسبانية, التي بدت متألقة باللباس التقليدي الجزائري الذي ارتدته, عن فلسطين وشعبها وعن حرصها على الدفاع عن هذه القضية.

وبلغت الممثلة إيتزيار إيتونو, وهي أيضا مغنية, أوج مجدها سنة 2017 وأصبحت مشهورة عالميا بفضل مسلسل ” لاكاسا دي بابيل” (بيت المال) الذي لعبت فيه دور المفتشة راكيل “لشبونة” موريللو.

وأبدت الممثلة في تصريح للصحافة “انبهارها” بمدينة وجمهور عنابة وقالت بأنها “منفتحة أمام أي اقتراح للتعاون في المجال السينمائي”.

للإشارة, تنظم الطبعة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الفترة الممتدة بين 24 و 30 أبريل الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى