أخبار الوطن

وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 7 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال الفترة الممتدة من 8 الى 14 نوفمبر الجاري، من إحباط محاولات إدخال 7 قناطير و44 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب مع توقيف 93 تاجر مخدرات، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضحت الحصيلة، أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 14 نوفمبر 2023, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من “توقيف 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

وفي إطار “محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 93 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 7 قناطير و44 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط 6,182 كيلوغرام من مادة الكوكايين و214028 قرص مهلوس”.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وإن صالح، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 125 شخصا وضبطت 33 مركبة و91 مولدا كهربائيا و55 مطرقة ضغط و244 قنطار من خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 38 شخصا آخر وضبط 26 بندقية صيد و37266 لتر من الوقود و33,5 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و30 قنطارا من مادة التبغ و20950 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى، “أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 214 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 326 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى