أخبار الوطن

وزارة الدفاع الوطني: القضاء على إرهابي وتوقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

تمكنت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة نفذتها في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أفريل الماضي، من القضاء على إرهابي وتوقيف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، فيما سلم إرهابي آخر نفسه، حسب ما أفاد اليوم الأربعاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أفريل 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب و”إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة تامولقة ببلدية وادي الفضة بالشلف، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على الإرهابي “ب. سمير” المدعو “أبو ضحى” وبحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى، فيما سلم الإرهابي “غ. عبد الرحمان” المدعو “يوسف زكريا” نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار وبحوزته بندقية (01) رشاشة FMPK ومسدس (01) آلي وقنبلة يدوية وكمية من الذخيرة في حين تم كشف وتدمير كميات من المتفجرات وأجهزة التفجير”.

وفي نفس السياق، “قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على ثلاثة (03) قطاع طرق خطيرين كانوا يروعون المواطنين ببرج باجي مختار وبحوزتهم مسدس (01) آلي”، فيما “أوقفت مفارز أخرى (11) عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة و”مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية (53) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (229) كيلوغراما من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (135) غراما من مادة الكوكايين و(986816) قرصا مهلوسا”.

وأضافت الحصيلة ذاتها، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي “أوقفت بكل من تمنراست برج باجي مختار، إن قزام وتندوف، (317) شخصا وضبطت (33) مركبة، (132) مولدا كهربائيا، (99) مطرقة ضغط و(06) أجهزة للكشف عن المعادن بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

كما “تم توقيف (35) شخصا آخر وضبط (23) بندقية صيد، (04) مسدسات آلية (46791) لترا من الوقود, (100) قنطار من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة, (63) قنطارا من مادة التبغ و(69068) وحدة من مختلف المشروبات وذلك خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

ومن جهة أخرى، ” تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ(08) أشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (272) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى