صحة وجمال

وزارة الصحة: اقتناء مليوني جرعة لقاح مضاد للأنفلونزا الموسمية

تم اقتناء مليوني جرعة لقاح مضاد لفيروس الأنفلونزا الموسمية، حسب ما كشف عنه، اليوم الأربعاء، مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة الدكتور جمال فورار، مشيرا إلى أنه سيتم رفع هذه الكمية “وفق الاحتياجات الوطنية مستقبلا”.

وأوضح ذات المسؤول، أن حملة تلقيح الفئات المستهدفة ستنطلق الأسبوع القادم بعد أن شرع معهد باستور منذ أيام في توزيع جرعات اللقاح تماشيا مع احتياجات سكان كل منطقة بعد اقتناء مليوني جرعة، مع إمكانية رفع هذه الكمية مستقبلا.

وحسب التعليمة التي وجهتها مديرية الوقاية وترقية الصحة بالوزارة، فقد قام معهد باستور إلى حد الآن باقتناء 1,5 مليون جرعة سيتم توزيعها على المؤسسات الاستشفائية الجامعية والمتخصصة والعمومية ومؤسسات الصحة الجوارية، الى جانب الصيدليات المرخص لها مسبقا باللقاح ضد كوفيد-19.

وتستهدف عملية التلقيح على الخصوص الأشخاص المسنين البالغين 65 سنة فما فوق وكذا الكهول والأطفال المصابين بمختلف الأمراض المزمنة كأمراض القلب والشرايين والأمراض الصدرية والسكري والسمنة والكلى والجينية، بالإضافة الى النساء الحوامل ومهنيي الصحة.

وفي مراسلة وجهتها إلى مديرياتها عبر الولايات، شددت وزارة الصحة على ضرورة “اتخاذ كل الاجراءات اللازمة على مستوى المؤسسات الصحية المعنية بحملة التلقيح مع تعيين الفرق الطبية وشبه الطبية التي تسند لها هذه المهمة وذلك استنادا إلى احتياجات الفئات المستهدفة”.

وبخصوص عملية التلقيح على مستوى المؤسسات الاستشفائية الجامعية والمتخصصة والعمومية، فقد تم التأكيد على ضرورة تسهيل عملية استقبال المواطنين المعنيين مع تحديد المصالح التي تقوم بهذه العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى