آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة الصناعة الصيدلانية تُعلن عن طرح أزيد من 800 ألف وحدة من الأنسولين السريعة في السوق الوطنية ما بين نوفمبر و ديسمبر

سيتم طرح أزيد من 800.000 وحدة من الانسولين السريعة في السوق الوطنية ما بين نوفمبر و ديسمبر من السنة الجارية من أجل تغطية احتياجات السوق من هذه المادة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية.

و أوضح وزير القطاع، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد, أمس الاثنين, خلال استقباله للنقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص, على رأسها رئيس النقابة, مسعود بلعمبري, ان قطاعه اتخذ كافة التدابير من أجل ضمان إتاحة وتموين مستمر, من خلال طرح 000 450 وحدة في السوق خلال شهر نوفمبر الجاري و 000 357 وحدة خلال شهر ديسمبر 2021 بغية تغطية احتياجات السوق الوطنية من الأنسولين السريعة, يضيف البيان.

و فيما يخص الاينوكسابرين الذي يشهد ضغطا في السوق, سيتم طرح ما يقارب 600.000 علبة في السوق, بحيث تم تسليم أكثر من 1 مليون علبة للصيدلية المركزية للمستشفيات التي تعيد تجهيز مخزونها تحسبا للموجة الرابعة من الجائحة.
كما أعلن الوزير عن برنامج تسليم جديد موجه إلى سوق المدينة يتضمن 2.234.088 علبة الى غاية شهر ديسمبر, مشيرا انه سيرتفع إنتاج الجزائر لمضادات التخثر أيضا بفضل إطلاق خط إنتاج جديد خلال شهر ديسمبر القادم.

وفيما يخص البراسيتامول, ذكر الوزير بالتعليمات التي أُعطيت للمصنعين الوطنيين العشرة من أجل الرفع من قدراتهم الانتاجية وتحرير كل المخزونات المتوفرة لصالح مؤسسات التوزيع, حسب البيان, مذكرا انه تم طرح 9.256.362 علبة في السوق خلال الفترة الممتدة من 23 سبتمبر إلى نوفمبر 2021.

كما كشف السيد بن باحمد عن مضاعفة الإنتاج الوطني للباراسيتامول استجابة للطلب الوطني الكبير الذي يرجع إلى جائحة كورونا.

و اتفق الطرفان خلال اللقاء على متابعة التنسيق والتعاون على مستوى المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية,ما سيسمح بإيجاد حلول فعالة وبضمان إتاحة مستمرة وكذا ضمان وصول المرضى للرعاية الصحية.

وجددت النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص التزامها لوزارة الصناعة الصيدلانية, في إطار التشاور والتعاون, وأعادت تأكيد موقفها المسؤول فيما يتعلّق بالتكفل بإتاحة المواد الصيدلانية من أجل التصدي لكل أشكال المضاربة والتضليل التي تزيد من تعقيد مشكل الندرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى