إقتصاد

وزارة الصيد البحري تدعو الراغبين في الاستفادة من تحفيزات قانون المالية 2024 الى التقرب من مصالحها 

دعت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، اليوم الأحد في بيان لها، المهنيين الراغبين في الاستفادة من العلاوة التحفيزية المتعلقة بإنتاج سمك البلطي (التيلابيا)، التي تضمنها قانون المالية لسنة 2024، إلى التقرب من مصالحها عبر التراب الوطني، من أجل الاستفسار وإيداع الملفات.

وجاء في البيان “تدعو وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية مربي المائيات في المياه العذبة, والفلاحين الممارسين لنشاط تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة, الراغبين في الاستفادة من العلاوة التحفيزية الخاصة بمنتجي سمك البلطي (التيلابيا), والمقدرة بـ 50 دج عن كل 1 كلغ منتج منه, المنصوص عليها في قانون المالية لسنة 2024, التقرب من مديريات وغرف الصيد البحري وتربية المائيات عبر التراب الوطني, من أجل الاستفسار وإيداع الملفات”.
وبخصوص الملف الواجب إرفاقه من أجل الاستفادة من هذه العلاوة التحفيزية, أوضحت الوزارة أنه بالنسبة لمؤسسات تربية المائيات, فيتمثل في “استمارة معلومات تقدم من قبل المنتج وفق النموذج المعتمد (متوفر على مستوى مديريات وغرف الصيد البحري وتربية المائيات), نسخة من السجل التجاري, نسخة من ترخيص تربية المائيات, ونسخة من كشف الهوية البنكية أو كشف الهوية البريدية (RIB)”.
أما بالنسبة لتربية المائيات المدمجة مع الفلاحة, فيتمثل في “استمارة معلومات تقدم من قبل المنتج وفق النموذج المحدد (متوفرة على مستوى مديريات وغرف الصيد البحري وتربية المائيات), نسخة من ترخيص تربية المائيات المدمجة, ونسخة من كشف الهوية البنكية أو كشف الهوية البريدية (RIB), وفقا للمصدر ذاته”.
كما دعت الوزارة أيضا المتعاملين الاقتصاديين والشباب الراغبين في الاستثمار في مجال تربية المائيات, إلى “التقرب من مصالحها للتعرف أكثر على التحفيزات المالية والجبائية المخصصة لهذه الشعبة الواعدة”, يضيف البيان.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى