أخبار الوطن

وزير الأشغال العمومية: التصريح بالمنفعة العمومية لطرق بجنان السفاري وعين المالحة سيسهم في فك الاختناق المروري بالعاصمة

ثمن وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، موافقة اجتماع الحكومة الأخير على مرسوم تنفيذي يتضمن التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بإنجاز طرق داخل موقعي جنان السفاري وعين المالحة والذي من شأنه المساهمة في فك الاختناق المروري بالجزائر العاصمة.

وصرح الوزير ناصري على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، خصصت لطرح أسئلة شفوية على عدد من الوزراء، “قدمنا خلال اجتماع الحكومة أمس الأربعاء مرسوما تنفيذيا يتضمن التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بإنجاز طرق داخل موقعي جنان السفاري وعين المالحة وحضي الاقتراح بموافقة الحكومة بعد أن اتفقنا مع وزارة الفلاحة حول المشروع”.

وأضاف الوزير، أن أشغال انجاز هذه الطرق التي تعبر موقعي جنان السفاري وعين المالحة (بلديات بئر خادم وجسر قسنطينة وسحاولة)، “ستنطلق عندما تتوفر الامكانيات المالية”.

ويعتبر هذا المشروع واحدا من بين 16 طريقا أو جزءا من طريق اقترحتها وزارة الأشغالالعمومية في إطار تنفيذ البرنامج الاستعجالي لفك الاختناق المروري بالجزائر العاصمة، يبرز ناصري.

ويهدف المشروع إلى التكفل بالطرق داخل موقع جنان سفاري وكذا إنجاز طريق مزدوج يمتد عبر الوادي يكون بمثابة الطريق الدائري الذي يربط الطريق الوطني رقم 01 شرقا، ومنفذ طريق العناصر غربا أين يوجد قطب سكني كبير، حسبما جاء في بيان لمصالح الوزير الأول أمس الأربعاء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى