Non classéأخبار الوطن

وزير الأشغال العمومية يستعرض مع وزير الاقتصاد البرتغالي سبل تطوير العلاقات الثنائية

استقبل وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، وزير الاقتصاد والبحر البرتغالي، أنطونيو كوستا سيلفا، حيث تطرق الطرفان إلى كيفيات وسبل تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية لاسيما في القطاع، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء، بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى أمس الإثنين، بحضور سفير البرتغال بالجزائر لويس دي ألبوكيرك فيلوزو، تطرق الطرفان إلى “واقع العلاقات الثنائية بين الجزائر والبرتغال في مجال الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، وكذا آفاق وسبل تطويرها وتعزيزها لترقى إلى مستوى العلاقات التاريخية والسياسية الجيدة التي تربط البلدين”، وفقا للمصدر ذاته.

وأكد الوزير بالمناسبة “على ضرورة المضي قدما في سبيل تعزيز وترقية العمل المشترك واستعداد الشركات الجزائرية إلى إحداث انطلاقة جديدة للتعاون مع نظيرتها البرتغالية على ضوء تجربة البلدين”.

كما أشار السيد رخروخ إلى “أهمية توسيع محاور التعاون لتشمل مجال التكوين ونقل الخبرات بين البلدين وكذا الاستفادة من المرافقة التقنية للشركات البرتغالية في مختلف المشاريع من أجل تمكين وتطوير القدرات الوطنية”.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة آفاق الشراكة والتعاون بين البلدين، حسب بيان الوزارة الذي أكد بأن البرتغال تمثل “شريكا استراتيجيا للجزائر في مختلف الميادين، ما يستدعي ضرورة العمل على تكثيف وتدعيم التنسيق وتقوية العلاقات الاقتصادية لاسيما في مجال البنى التحتية والمنشآت القاعدية، خاصة في ظل التحفيزات والتسهيلات التي جاء بها قانون الاستثمار الجزائري الجديد وهذا ما سيسمح بتعزيز وتطوير الحركية الاقتصادية بين البلدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى