إقتصاد

وزير البريد والمواصلات: 80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت 

أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن 80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت، مبرزا التقدم المسجل في مجال رقمنة الخدمات.

وبمناسبة انعقاد القمة الرقمية الإفريقية بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالجزائر العاصمة، أبرز السيد بيبي تريكي “الخطوات الكبيرة التي حققتها الجزائر في مجال الرقمنة والتحول الرقمي” مشيرا إلى أن 80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الانترنيت.
في هذا الخصوص, تابع الوزير يقول أن “عصرنة البريد ورقمنة القطاعات الأخرى تتقدمان بخطوات كبيرة”، مؤكدا أن الجزائر “مستعدة” لوضع كل خبراتها في هذا المجال في خدمة البلدان الإفريقية.
من جهته, ذكر وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, ياسين المهدي وليد, بالتدابير التحفيزية, لاسيما المالية, التي أقرتها الجزائر لتشجيع الشباب على إنشاء مؤسساتهم داعيا إياهم إلى التوجه نحو السوق الرقمية الأفريقية.
وقد “هنأ” رئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي، السيد إسحاق غنامبا ياو، الذي حضر هذا اللقاء, الجزائر على التقدم المحرز في مجال الرقمنة.
يذكر أن القمة الرقمية الإفريقية تجمع, في آن واحد, حدثين تكنولوجيين آخرين, وهما معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المغاربي و صالون الاتصالات (ALVTIC), بحضور أكثر من 100 مشارك من بلدان إفريقية مختلفة, إضافة إلى نحو مائة مؤسسة ومؤسسة ناشئة.
وحسب المنظمين, فان تقارب هذه الأحداث الثلاثة, التي ستعقد في الفترة من 23 إلى 25 أبريل, يمثل نقطة تحول هامة في التعاون التكنولوجي جنوب-جنوب وترقية الابتكار في أفريقيا.
ويتضمن برنامج القمة الأفريقية الرقمية مواضيع مثل البنية التحتية التكنولوجية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والصحة الرقمية والتكنولوجيا المالية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى