أخبار الوطنرياضة

وزير الشباب والرياضة يُؤكد على ضرورة تلقي جميع مستعملي القطاع للقاح ضد كوفيد-19

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على ضرورة تلقي كل منتسبي القطاع على المستوى الوطني للقاح ضد فيروس كورونا، تحسبا للموسم الرياضي الجديد.

وفي لقاء جمعه بوزراء الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، والتعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بوزيان، والتربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، والتكوين والتعليم المهنيين ياسين ميرابي، لتقييم حملة التلقيح على مستوى كل قطاع بمناسبة الدخول الاجتماعي، قال سبقاق: “التلقيح هو الخيار الوحيد الذي بقي لدينا لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حتى تعود الحياة لحالتها الطبيعية كما كانت ولنضمن عدم تفاقم حالات الاصابة بالفيروس”.

  وأضاف، “أدعو كل منتسبي قطاع الشباب والرياضة للانخراط في هذه الحملة الوطنية للتلقيح”.

   من جهته، أكد وزير الصحة بن بوزيد أن نسبة 50 بالمائة من الفئات المعنية بعملية التلقيح ضد فيروس كورونا، استفادت من هذه الحملة أي ما يعادل 10 ملايين شخص من بين 20 مليون نسمة.

وأكد وزير الصحة أمام وزراء القطاعات المعنية بالدخول الاجتماعي أنه، و”في إطار التضامن الحكومي لتعزيز الحملة الوطنية للتلقيح، فإن كل قطاع باشر في هذه الحملة حسب الرزنامة المسطرة”، مذكرا بعدد الحالات التي عرفت تراجعا خلال الأسابيع الأخيرة بتسجيل إلى غاية أمس الأربعاء 166 حالة.

وحماية من موجة رابعة محتملة للوباء، دعا وزير الصحة جميع القطاعات إلى “الحث على الإقبال على التلقيح ما دامت اللقاحات متوفرة بكثرة ونقاط التلقيح متواجدة بشكل كبير على المستوى الوطني”، وذلك لبلوغ النسبة المستهدفة من السكان والتي تتراوح حسب المنظمة العالمية للصحة ما بين 40 إلى 50 بالمائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى