صحة وجمال

وزير الصحة: التأكيد على أهمية التعاقد والرقمنة في تحسين وعصرنة المنظومة الصحية

أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الخميس بالجزائر العاصمة، على أهمية نظام التعاقد والرقمنة في تحسين المنظومة الصحية وعصرنتها.

وأكد الوزير، في تصريح للصحافة على هامش اجتماع نظم بمقر الوزارة حول التعاقد في قطاع الصحة، على أهمية التعاقد والرقمنة في مجال تحسين المنظومة الصحية وعصرنتها من أجل خدمات صحية ناجعة تتكفل باحتياجات المواطنين.

ومن هذا المنظور، أبرز الوزير أن هذا الاجتماع يأتي في إطار عمل الوزارة الرامي الى متابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة عن الملتقى الوطني لتجديد المنظومة الصحية الذي انعقد يومي 8 و9 جانفي الفارط، حيث نظم على شكل ثماني ورشات عمل متعددة التخصصات، سيما الورشة التي ركزت على نظام التعاقد وتلك المرتبطة بمجال الرقمنة.

وفي هذا السياق، أكد السيد بن بوزيد على العمل الميداني الجاري وفق رزنامة لتطبيق التوصيات على أرض الواقع بعضها على المدى القصير والمتوسط، معتبرا أن اصلاح المنظومة الصحية يتم بصفة تدريجية ويتطلب وقتا.

وبنفس المناسبة، كشف الوزير على العمل الجاري لتحسين وتنظيم العيادات المتعددة الخدمات بغية تقريب العلاج والخدمات الصحية من المواطن، مشيرا الى مشروع انشاء وكالة وطنية لرقمنة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى