آخر الأخبارصحة وجمال

وزير الصحة: لم تسجل في الجزائر أي حالة وفاة أو إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون” لحد الآن

اكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الجمعة، بالجزائر العاصمة، أنه لم تسجل أي حالة وفاة أو إصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون” في الجزائر، داعيا المواطنين إلى الإقبال على التلقيح لتعزيز الوقاية وتقوية الحماية الجماعية.

وأكد الوزير في تصريح صحفي ادلى به عقب مشاركته في لقاء نظمته وزارة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة بغابة “بينام” بمناسبة اليوم العالمي للتطوع بأن “التحاليل التي أجراها معهد باستور بتنسيق العمل مع الخبراء أثبتت عدم  تسجيل أي حالة وفاة أو إصابة بالمتحور الجديد أوميكرون”، مضيفا أنه “لا داع للتخوف منه (المتحور أوميكرون) لأنه أقل خطورة من المتحور دلتا، حسب الخبراء الدوليين في مجال الصحة” على حد تعبيره.

كما أعرب بالمناسبة عن أسفه لعدم اقبال أكبر عدد من المواطنين على التلقيح معتبرا “نسبة 27 بالمائة من الملقحين قليلة جدا مقارنة مع جرعات التلقيح المتوفرة”.

وفي هذا الاطار ذكر الوزير بأنه سيتم “الأسبوع المقبل بتنسيق العمل مع وزارة التربية الوطنية والقطاعات المعنية الأخرى إطلاق حملة تلقيح واسعة النطاق لفائدة موظفي واساتذة المؤسسات التربوية الابتدائية”، مشددا على أن التلقيح هو”الوسيلة المثلى لحماية صحة المواطنين من هذه الجائحة”.

ومن جهة أخرى أفاد السيد بن بوزيد أنه تم تسجيل “إصابات قليلة بفيروس كورونا في المؤسسات التربوية” داعيا إلى تكثيف الجهود والالتزام بالبرتوكول الصحي لمواجهة الوباء.

وبخصوص إمكانية اللجوء إلى تلقيح الاطفال، ذكر الوزير بأن الهدف الأساسي حاليا هو تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين البالغين، مشيرا إلى أن “اللجنة العلمية كانت قد درست يوم أمس الخميس هذه القضية مع الخبراء ولم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الموضوع  في انتظار فصل المنظمة العالمية للصحة في هذه القضية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى