صحة وجمال

وزير الصحة يشدد على ضرورة تعزيز ثقافة التبرع بالدم لترقية الخدمات الصحية

أكد وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم الأربعاء , بالجزائر العاصمة, على ضرورة تعزيز ثقافة التبرع بالدم, باعتبارها دعامة لترقية الخدمات الصحية.

وخلال زيارته إلى المركز المتنقل للتبرع بالدم التابع للمستشفى الجامعي مصطفى باشا الجامعي, بساحة أول ماي, رفقة ممثلين عن بعض الهيئات الدولية الناشطة في هذا المجال , شدد الوزير على” ضرورة تعزيز ثقافة التبرع بالدم من خلال التحسيس المتواصل للمواطنين بهذه العملية التي تعد بمثابة دعامة لإنقاذ حياة عدد كبير من المرضى, وركيزة أساسية لترقية الخدمات الصحية “, معربا عن “امتنانه وشكره للمتبرعين”.

وبالمناسبة, لفت الوزير إلى أن اختيار الجزائر لاحتضان فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمتبرعين بالدم المصادف ل 14 يونيو من كل سنة من قبل المنظمة العالمية للصحة, جاء نظير الإنجازات والخدمات المقدمة في هذا المجال, لاسيما من خلال رسم السياسة الوطنية للدم ومراقبة وترقية التبرع بالدم مع العمل على إحترام الممارسات الحسنة المتعلقة باستعمال الدم.

من جهتهم, نوه ممثلوا الهيئات الدولية بجهود الجزائر في مجال التبرع بالدم, معربين عن “دعمهم ومرافقتهم للجزائر لمواجهة التحديات الجديدة في الميدان الصحي”.

للإشارة, تحتضن الجزائر فعاليات اليوم العالمي للمتبرعين بالدم المنظم تحت شعار” تبرع بالدم, تبرع بالبلازما… شارك الحياة, شارك كثيرا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى