صحة وجمال

وزير الصحة يشرف على إفتتاح اللقاء الوطني حول موضوع الأدوية الأساسية تحت شعار “الأدوية الأساسية:من أجل رعاية صحية أفضل”

أشرف السيد وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء 07 فيفري 2023، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال على إفتتاح اللقاء الوطني حول موضوع الأدوية الأساسية تحت شعار”الأدوية الأساسية: من أجل علاج أفضل”، بحضور سعادة سفير الإتحاد الأروبي بالجزائر و ممثل المنظمة العالمية للصحة بالجزائر و ممثلة برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالجزائر، و أساتذة و خبراء، وإطارات الوزارة.

في بداية كلمته الافتتاحية أشار السيد الوزير إلى الأهمية البالغة التي يكتسيها موضوع هذا اللقاء الذي له الأثر المباشر في التكفل بالمريض ألا و هو موضوع الأدوية الأساسية، الذي يمثل عنصرا هاما في الرعاية الصحية، و بالتالي فهو أحد الأعمدة التي تقوم عليها أية منظومة صحية فعّالة.

وذكّر الاستاذ عبد الحق سايحي بأن السلطات العمومية تسعى إلى ضمان خدمات طبية ذات معايير دولية لفائدة المواطنين و تعد خريطة الطريق للتكفل بالمريض و مخطط العمل الذي حددناه جزءا من هذه الرؤية الاستشرافية الرامية إلى توفير و ضمان أحسن الخدمات لمرضاناوفي هذا الصدد، تصبو وزارة الصحة من خلال برامجها إلى توظيف جميع المهارات والموارد اللوجستيكية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

و أكد السيد الوزير على أهمية موضوع توفر المنتجات الصيدلانية بشكل عام وتلك التي تعرف “بالأساسية”، بشكل خاص، وعزم السلطات العليا في البلاد على بذل أقصى الجهود من أجل إيجاد حلول مضمونة ودائمة في هذا الإطار.

كما أضاف وزير الصحة ،الاستاذ عبد الحق سايحي، أن رفع القيود التي من شأنها إعاقة تأمين وترشيد وجودة وتوزيع الأدوية بصفة عامة سيكون بفضل مساهماتكم ومقترحاتكم. وعلى الجميع السهر والحرص على تحقيق هذا المسعى و الانخراط في هذا التوجه وتسطير استراتيجية حقيقية تكفل التسيير الفعال للأدوية الأساسية.

و في الاخير أشار السيد الوزير إلى أنه يتعين علينا العمل دون تأخير من أجل تقديم أفضل الحلول للأطقم المعالجة فيما يخص توفر المنتجات الصيدلانية من خلال التجارب الماضية ووضع حيز الخدمة كل التقنيات الحديثة الكفيلة لرعاية هذا الانشغال.
مع الإشارة إلى ان تنظيم هذا اللقاء تم بمساهمة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى