إقتصاد

وزير الطاقة يستعرض مع الرئيس المدير العام لشركة إيني آفاق الشراكة بين سوناطراك والشركة الايطالية إيني

استقبل وزير الطاقة عبد المجيد عطار، اليوم الخميس، الرئيس المدير العام لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، الذييرافقه وفد، حيث استعرض الطرفان وضعية علاقات التعاون وآفاق الشراكة بين سوناطراك والشركة الإيطالية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن هذا اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الطاقة، بناء على طلب  ديسكالزي، قد شهد حضور الأمين العام لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، محمد بوزريبة.

كما استعرض الطرفان خلال هذا الاجتماع، وضعية علاقات التعاون والشراكة بين سوناطراك و شركة إيني الإيطالية وآفاق تطويرها.

وفي هذا الصدد، وصف الوزير عطار هذه العلاقة بأنها “قديمة وتاريخية”، مشيرا إلى أن الشراكة بين سوناطراك وإيني، ولا سيما المنبع (الاستكشاف، والاستغلال)
مثالية.
كما أكد وزير الطاقة على تعزيز هذه الشراكة وتوسيعها لتشمل مجالات أخرى منالنشاط ولا سيما في قطاع البتروكيماويات والطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية.وسبق لمجمع إيني، أن أنجز بالشراكة مع شركة سوناطراك، محطة طاقة شمسية بقدرة10 ميغاوات في بئر الرباع شمال، ويخطط لمواصلة هذا الجهد في مختبر للطاقةالشمسية ومحطتين أخريين مماثلتين للطاقة الشمسية على مستوى الحقول بالشراكة.

وبهذه المناسبة، دعا السيد عطار الشركة الإيطالية لمواصلة الاستثمار بشكلأكبر في الجزائر، مؤكدا على أن قانون المحروقات الجديد، الذي يتم الانتهاء مننصوصه التطبيقية، يوفر فرصًا مهمة وآفاقًا واعدة لمشاريع استثمارية ملموسة وذات منفعة متبادلة وشراكات في استكشاف قطاع المناجم واستغلال وتطوير المناجمالمكتشفة بالفعل مع المساهمة في تحويل المعرفة ونقل التكنولوجيا.

من جانبه، قال الرئيس المدير العام لشركة إيني إنه “راضٍ للغاية عن الشراكةبين سوناطراك و إيني”، معربا عن اهتمامه الشديد بمواصلة الاستثمار في الجزائر،التي “تشكل شريكًا موثوقًا و ذي مصداقية”، وإفادة الشركة الوطنية بخبرتها ومهاراتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى