آخر الأخبارإقتصاد

وزير الفلاحة يبحث مقترحات وانشغالات مهنيي شعبة الخضروات  

استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية شريف عماري، أمس السبت بالجزائر، رئيس المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الخضروات عبد القادر ناقا، وذلك في إطار اللقاءات التشاورية، التي يعقدها مع مختلف الشّركاء لبحث ومناقشة مختلف مقترحات وانشغالات متعاملي هذه الشعبة الحيوية، حسبما أفاد به بيان للوزارة. 
 
وحرص الوزير خلال هذا اللقاء الذي نظم بمقر الوزارة، على تمحيص الواقع الذي يعيشه متعاملو هذه الشعبة الحيوية ودراسة مختلف الانشغالات في إطار منظّم، قصد الخروج بحلول ملموسة، يُضيف  المصدر نفسه.
 
وأكّد الوزير خلال هذا اللقاء الذي حضرته إطارات من القطاع، على “ضرورة تجنيد كامل الكفاءات العلمية والتقنية، من أجل تثمين و ترقية و تطوير شعبة الخضروات، من أجل إعطاء دفعة إضافية للإنتاج الوطني، وخلق قيمة مضافة للاقتصاد بشكل عام”. 
 
وتم ّخلال هذا الاجتماع، طرح العديد من الاقتراحات والمشاريع الأساسية منها العقار الفلاحي ومشروع إنشاء ديوان تطوير الزراعات الصناعية في المناطق الصحراوية الذي تم استحداثه، ودور التعاونيات الفلاحية في تحسين كميّة ونوعية الإنتاج و مداخيل الشركاء الفلاحيين إضافة إلى التأطير و التكوين.
 
في هذا السياق، تم مناقشة مشروع مرسوم إنشاء التعاونيات الفلاحية إضافة إلى تبسيط إجراءات الاعتماد التي تتميّز بالثقل البيروقراطي على المستوى المحلي، بغية تطوير الانتاج الوطني ورفع من قدرات تصدير المنتجات الفلاحية والغذائية الوطنية، وولوج  الأسواق الدولية عبر ديناميكية التعاونيات وتكتّل المنتجين.
 
من جانبه، أعرب رئيس المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الخضراوات عن ارتياحه فيما يتعلق بالدعم الكبير الذي قدّمته الوزارة والتزامها بتعزيز انخراط جميع الأعضاء الفاعلين، وتسخير كل الجهود اللازمة لتطوير وتعزيز و ترقية شعبة الخضروات في جميع مناطق الإنتاج، وإحصاء جميع المنتجين وإدخال الرقمنة لمرافقة الفلاحيين. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى