إقتصاد

وزير المالية يشارك في أشغال الاجتماعات الربيعية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي بواشنطن 

سيشارك وزير المالية، لعزيز فايد، في أشغال الاجتماعات الربيعية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المقررة من 15 إلى 20 أبريل الجاري بواشنطن، حسبما أفاد به بيان للوزارة اليوم الأحد.

وأوضح البيان أنه “في إطار التزاماته الدولية، سيقود وزير المالية، لعزيز فايد، بصفته محافظ الجزائر لدى بنوك التنمية المتعددة الأطراف, وفدا من دائرته الوزارية للمشاركة من 15 إلى 20 أبريل 2024 في أشغال الاجتماعات الربيعية التي تعقدها مجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي المقررة بواشنطن (الولايات المتحدة)”.
وتضم هذه الاجتماعات, التي ستشكل فرصة لمناقشة التحديات الاقتصادية العالمية والتنمية الاقتصادية والاستقرار المالي إضافة إلى مسائل أخرى ذات الصلة, دورات عامة وملتقيات وموائد مستديرة وأحداثا موازية ستسمح للمشاركين بمناقشة السياسات وتبادل الأفكار والبحث عن حلول للمشاكل الاقتصادية والمالية العالمية.
كما تسمح هذه الاجتماعات بعقد لقاءات ثنائية بين ممثلي البلدان الأعضاء ومسؤولي المؤسسات الدولية وأطراف فاعلة أخرى, حسب نفس البيان.
وفي هذا الإطار, سيشارك السيد فايد في الاجتماعات المقررة  لمجموعة البنك العالمي (لجنة التنمية ومجموعة ال24 واللجنة النقدية والمالية الدولية…).
كما سيجتمع بالمسؤولين السامين لهذه الهيئة من أجل بحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين مع مراعاة أهداف الجزائر التنموية.
وسيشارك السيد فايد, إلى جانب وزراء مالية آخرين ومحافظي بنوك مركزية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, في الاجتماع المبرمج مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي, كما سيلتقي بالمسؤولين السامين لهذه الهيئة للتطرق إلى التوجهات الاقتصادية العالمية الحالية والتحديات والفرص إضافة إلى آفاق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.
وعلى هامش مشاركته في الاجتماعات الربيعية, سيلتقي وزير المالية بنظرائه من البلدان الأعضاء الأخرى وبالممثلين السامين لمؤسسات مالية دولية وإقليمية أخرى لمناقشة المسائل الثنائية, إضافة إلى مشاركته في الأحداث الموازية, يضيف بيان وزارة المالية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى