أخبار الوطن

وزير الموارد المائية يُعلن عن  بناء حزام حماية شمال مدينة بني سليمان – ولاية المدية

أعلن وزير الموارد المائية مصطفى كمال ميهوبي أمس الخميس، عن تشييد حزام حماية لشمال مدينة بني سليمان شرق المدية تفاديا لخطر الفيضانات.

وصرح ميهوبي على هامش زيارة تفقد للمدينة، أن “عمل اللجنة التقنية الموفدة الى بني سليمان بعد الفيضانات التي شهدتها يوم الإثنين فضلت خيار تشييد حزام حماية على طول الجزء الشمالي لمدينة بني سليمان”.

وأضاف الوزير، أن مراجعة المعايير النوعية في إنجاز أشغال الحماية والديمومة “يجب أن تراجع على أساس المعطيات المجموعة بعد الفيضانات الأخيرة”، موضحا أن “أزيد من 95 مم قد تساقطت في وقت وجيز بمدينة بني سليمان وضواحيها” مما تسبب في الفيضانات.

واعتبر مصطفى كمال ميهوبي، أن نظام تصريف مياه الأمطار القائم “لم يستطع مقاومة الضغط وطوفان مياه الوديان” التي تعبر المدينة وعليه يضيف الوزير، يتعين مراجعة الاستراتيجية الوطنية في مجال الحماية من الفيضانات بحيث تختار أشغال كبيرة ومقاومة  قادرة على ضمان أمن السكان”.

وردا على سؤال حول ظاهرة البناء بالقرب من مجاري المياه والمعايير الواجب احترامها في هذا المجال، أكد الوزير أن مشكل الفيضانات “ليس من صلاحيات قطاعه فحسب بل قضية تعني عشر قطاعات تشرك الجميع على كافة المستويات في تسيير أخطار الفيضانات”.

ودعا السيد ميهوبي إلى “الاحترام الصارم” للتنظيم في البناء لاسيما في المناطق التي بها أخطار الفيضانات من أجل “تشاور أفضل” بين القطاعات المعنية لتطبيق التنظيم.

وزار الوزير في الصباح أماكن مختلفة من المدينة التي سجلت فيضانات الإثنين مساء وعاين أشغال مياه أنجزت في إطار الحماية من الفيضانات التي تضررت جدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى