مجتمع

وفاة 333 شخصا وإصابة 12.717 آخرين في حوادث المرور منذ الفاتح ماي الماضي

سجلت مصالح الحماية المدنية وفاة 333 شخصا وإصابة 12.717 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة منذ بداية شهر مايو المنصرم، وهذا على إثر وقوع 11.542 حادث مرور على المستوى الوطني.

وفي هذا الصدد، أوضح المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية، الملازم الأول عبدات يوسف، أنه تم تسجيل “وفاة 333 شخصا وإصابة 12.717 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة على إثر وقوع 11.542  حادث مرور على المستوى الوطني, خلال الفترة الممتدة من 1 ماي إلى غاية 11 جويلية 2023”.

وتعود أسباب هذه الحوادث -حسب ذات المتحدث- إلى السرعة والمناورات الخطيرة وكذا السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض، لاسيما من فئة الشباب في مواسم الأعراس، والتي تتسبب في العديد من الحوادث.

وأضاف في ذات السياق أن عدم التزام أصحاب الدراجات النارية بالإجراءات الوقائية الخاصة، لاسيما ارتداء الخوذة، وقيامهم بمناورات خطيرة على مستوى الطرق السريعة والطرق التي تكثر فيها حركة السير، تعد أيضا من بين الأسباب المؤدية إلى وقوع حوادث المرور.

وأشار عبدات إلى أنه رغم الحملات التحسيسية التي تقوم بها مصالح الحماية المدنية مع شركائها، فأن الأرقام المسجلة تبقى “مقلقة”، خصوصا خلال موسم الاصطياف، مجددا دعوته إلى المواطنين من أجل التحلي بروح المسؤولية وتوخي الحيطة والحذر أثناء السياقة لتفادي حوادث المرور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى