مجتمع

وفاة 6 أشخاص وإصابة 250 آخرين بجروح خلال 48 ساعة الأخيرة

توفي ستة أشخاص وأصيب 250 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، إثر وقوع عدة حوادث مرور خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، حسب حصيلة قدمتها مصالح الحماية المدنية اليوم السبت.

وسجلت أثقل حصيلة على مستوى ولاية سطيف بوفاة ثلاث اشخاص وإصابة شخص آخر بجروح على إثر إنقلاب سيارة سياحية على الطريق الوطني رقم 76 ببلدية ودائرة قجال (ولاية سطيف).

كما قامت مصالح الحماية المدنية خلال ذات الفترة بتقديم الإسعافات الأولية لـ 54 شخص مختنقين نتيجة استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون (Co) المنبعث من أجهزة التدفئة المختلفة على مستوى عدة ولايات من الوطن، في حين تم تسجيل وفاة شخصين ذا سن 18 و19 سنة مختنقين بغاز أحادي أكسيد الكربون داخل مسكن متواجد بالمكان المسمى “فرقة أولاد مازوني” ببلدية ثلاث دوائر (ولاية المدية).

كما تدخلت الحماية المدنية على إثر انفجار غاز متبوع بحريق بمسكن واقع بحي المسمى ‘الشاطو” ببلدية البويرة، حيث تسبب هذا الانفجار بوفاة شخص يبلغ من العمر36 سنة وطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات وإصابة أيضا أربعة أشخاص بجروح  مختلفة، تم التكفل بهم في عين المكان وتحويلهم الى المستشفى المحلي.

وبخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، قامت هذه المصالح خلال الفترة نفسها بـ 41 عملية تحسيسية عبر 5 ولايات (29 بلدية)

لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 45 عملية تعقيم عبر 5 ولايات (25 بلدية)، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 175 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 31 سيارة إسعاف و23 شاحنة اطفاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى