مجتمع

وهران: تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في المتاجرة في المخدرات 

تمكنت مصالح الشرطة بوهران من تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في المتاجرة في المخدرات متكونة من أربعة أشخاص وحجز أزيد من 26 كغ من القنب الهندي، حسبما أستفيد اليوم السبت من مديرية الأمن الولائي.

وجاءت هذه العملية النوعية إثر المعلومات المحصل عليها ميدانيا من قبل عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات لأمن ولاية وهران مفادها قيام أفراد الشبكة باستيراد وتخزين ونقل هذه السموم، مثلما أشارت إليه خلية الاتصال والعلاقات العامة.

وبعد مراقبة وترصد نشاطهم المشبوه وتحديد هوياتهم ومكان تواجدهم واستيفاء كافة الإجراءات القانونية، تم توقيف أربعة أشخاص مسبوقين قضائيا وحجز 26 كلغ و400 غرام من القنب الهندي ومبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره 5 مليارات و850 مليون سنتيم وآخر بالعملة الأجنبية يقدر ب 800 يورو و1150 درهم هي من عائدات الاتجار بهذه السموم إلى جانب سيارة كانت تستعمل في عملية النقل والتوزيع، كما تم توضيحه.

وقد تم تحرير إجراء ضد أفراد الشبكة سيحالون بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة الاستيراد والحيازة ونقل وتخزين المخدرات قصد عرضها للبيع ضمن جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود ومخالفة للتشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج والإضرار بالصحة العامة والاقتصاد الوطني، وفق نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى