مجتمع

حصيلة تدخل وحدات الحماية المدنية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

 سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة الممتدة ما بين 18 الى 20 ماي 2023 ، 4708 تدخلا في مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين حسب ما جاء في الموقع الرسمي للحماية المدنية .

هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

ففي سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 233 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الحوادث، وفاة 15 شخص و إصابة 323 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم إسعاف الضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المصالح الاستشفائية.

أثقل حصيلة سجلت بولاية البويرة بوفاة 05 اشخاص وإصابة 04 أخرين على إثر 02 حادثي مرور سجل على مستوى بلديتي سور الغزلان و بلدية عين العلوي.

إلى جانب هذا، تدخلت عناصر الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 09 أشخاص جراء إستنشاقهم لغاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من أجهزة تدفئة و سخانات الماء بداخل منازلهم العائلية بكل من ولاية سعيدة 04 اشخاص، ولاية الجزائر 03 اشخاص وولاية قالمة 02 شخصين ، تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم الى المستشفى المحلي.

أما فيما يخص التدخلات  المتعلقة بالتقلبات الجوية لاسيما تساقط الأمطار، قامت مصالح الحماية المدنية بعدة عمليات لإمتصاص مياه الأمطار المتسربة لعدة سكنات و منشآت عمومية أو خاصة وكذا جراء إرتفاع منسوب المياه عبر عدة محاور و طرقات، على مستوى ولاية الطارف  عبر بلديات الذرعان، بريحان، القالة، عين لعسل وبلدية الطارف، ولاية سكيكدة : بلدية عزابة، بن عزوز، حمادي كرومة وسكيكدة، ولاية عنابة : بلدية سيدي عمار و بلدية عنابة، للعلم لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية.

كما تدخلت الفرق المختصة بولاية الطارف من أجل إنتشال من البحر جثمان 01 شخص يبلغ من العمر 35 سنة، مفقود منذ تاريخ 08 ماي 2023 على إثر إنقلاب قارب للصيد في عرض شاطئ البطاح ببلدية بن مهيدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى