دولي

إسبانيا: إجلاء نحو 26 ألف شخص مع توسع نطاق حريق تينيريفي

اضطر نحو 26 ألف شخص إلى الفرار من الحريق الهائل الذي اندلع في جزيرة تينيريفي الإسبانية، حسب ما أعلنت، أمس السبت، خدمات الطوارىء.

وذكرت خدمات الطوارئ في المنطقة على منصة “إكس” (تويتر سابقا) أن “تقديرات مؤقتة تشير إلى أنه تم إجلاء أكثر من 26 ألف شخص”، وانتشر الحريق ليلة الجمعة إلى السبت بسبب الظروف الجوية الصعبة بشكل خاص.
وكان رئيس الحكومة الإقليمية قد صرح الخميس، أن الحرق أتى على أكثر من 2600 هكتار على جزيرة تينيريفي الإسبانية مشيرا إلى أن هذا الحريق هو “ربما يكون الأكثر تعقيدا” منذ عقود في أرخيبل الكناري الواقع في عرض مياه السواحل الغربية لإفريقيا.

واندلع الحريق مساء الثلاثاء في منطقة غابات ووديان في الجزء الشمالي الشرقي من الجزيرة. وقد احترق أكثر من 2600 هكتار في محيط 30 كيلومتر، حسب آخر حصيلة للسلطات.

وقد أصدرت الحكومة صباح الخميس مرسوما بغلق بلدة لاسبيرانزا في بلدية روزاريو، فيما تم إخلاء نحو عشر قرى صغيرة في هذه المنطقة السياحية كإجراء احترازي. ويبلغ اجمالي عدد المعنيين 7600 شخص.

ويأتي الحريق بعد موجة حر اندلعت في جزر الكناري، تاركة العديد من المناطق الجافة هناك وزادت من مخاطر اندلاع حرائق الغابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى