Non classé

الإحصاء الفلسطيني: استشهاد أربعة أطفال كل ساعة في قطاع غزة

كشف الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني عن استشهاد حوالي 4 أطفال كل ساعة في قطاع غزة, مشيرا الى أن أكثر من 43 ألف طفل يعيشون دون والديهم أو دون أحدهما بسبب العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وأكد جهاز الإحصاء الفلسطيني, في بيان اليوم  الخميس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني, أن ما يزيد عن 14350 طفلا قضوا شهداء في هذا العدوان، ما يشكل 44 بالمئة من إجمالي عدد الشهداء في القطاع، فيما يشكل النساء والأطفال ما نسبته 70 بالمئة من المفقودين في غزة، والبالغ عددهم 7 آلاف شخص.

وأشار إلى أن 455 شهيدا في الضفة الغربية ارتقوا منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، منهم 117 طفلا، إضافة إلى وجود 724 جريحا من الأطفال من أصل 4700 جريح منذ بدء العدوان, مضيفا أنه تم تهجير 1620 فلسطينيا من بينهم 710 أطفال في شتى أرجاء الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، بسبب هدم منازلهم، وقد هجر أكثر من نصفهم خلال العدوان الصهيوني لا سيما في مخيمات اللاجئين في طولكرم وجنين.

وذكر البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت 1085 طفلا في الضفة الغربية خلال عام 2023، منهم 500 طفل بعد عدوانها على قطاع غزة. كما ذكرت بيانات هيئة شؤون  الأسرى الفلسطينيين أن الاحتلال الصهيوني ما زال يعتقل 204 أطفال في سجونه.

وكشف  تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، للفترة من 15 فبراير إلى 15 مارس 2024، ارتفاع خطر المجاعة في قطاع غزة، حيث أشار إلى أن 95 بالمئة من السكان (أي حوالي 2.13 مليون نسمة) يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، منهم ما يصل إلى 1.1 مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، ويشمل ذلك زيادة بنسبة 80 بالمئة تقريبا في عدد الأشخاص الذين يواجهون أعلى تصنيف لانعدام الأمن الغذائي منذ ديسمبر الماضي في وقت ذكرت وزارة الصحة استشهاد 28 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في مستشفيات قطاع غزة.

وقالت فحوصات التغذية التي أجرتها منظمة “اليونيسف” أن معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال في شمال غزة ورفح تضاعفت تقريبا مقارنة بشهر يناير الماضي، حيث ارتفعت من 16 إلى 31 بالمئة بين الأطفال تحت سن الثانية في شمال غزة، ومن 13 إلى 25 بالمئة بين الأطفال تحت سن الثانية في رفح.

وأوضحت أنه زاد معدل الهزال الشديد الذي يعد أكثر أشكال سوء التغذية تهديدا للحياة ويستلزم التغذية العلاجية من 3 إلى 4.5 بالمئة بين الأطفال في مراكز الإيواء والمراكز الصحية في شمال غزة، حيث سجل أربعة أضعاف ما كان عليه في رفح، إذ ارتفع من 1 إلى 4 بالمئة، وفي خان يونس وجد أن 28 بالمئة من الأطفال دون سن الثانية يعانون سوء التغذية الحاد، بمن فيهم 10 بالمئة يعانون الهزال الشديد.

وأعلنت السلطات الصحية في غزة, اليوم, عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 33.037 شهيدا و 75.668 مصابا, حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى