آخر الأخباردولي

الجزائر تُعرب عن ارتياحها لاتفاق السلام الموقع بين السلطات التشادية و الحركات المسلحة

أعربت الجزائر اليوم الإثنين عن ارتياحها إثر توقيع السلطات التشادية و الجماعات و الحركات المسلحة، على إتفاق سلام من شأنه فتح الطريق أمام حوار وطني شامل بنجامينا.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج في تصريح لها، أن  الجزائر تابعت “بارتياح كبير، توقيع السلطات التشادية و عديد الجماعات و الحركات المسلحة، اليوم الإثنين، على اتفاق سلام من شأنه فتح الطريق أمام حوار وطني شامل بنجامينا من أجل سلام دائم بجمهورية تشاد”.

و أوضح ذات المصدر، أن “الجزائر توجه بهذه المناسبة السعيدة, تهانيها الخالصة للحكومة و جميع الأطراف التشادية لالتزامهم الكبير بهذا المسار”، منوهة “بالمساهمة الهامة” لدولة قطر التي احتضنت و سهلت المحادثات خلال الأشهر الخمسة الأخيرة.

و دعت الوزارة “الفاعلين التشاديين إلى انجاح هذا الاتفاق و طي بشكل نهائي صفحة الانقسامات بين الأشقاء و العنف من أجل العمل معا على ترقية تجسيد أهداف المرحلة الانتقالية الجارية لا سيما في مجال الاستقرار و التنمية و الحكم الراشد”.

وخلص ذات المصدر إلى أن الجزائر التي كانت ممثلة في هذا الحدث، “تعرب عن أملها في ان يتمكن تشاد بشكل سريع من الإيفاء بوعود هذا الاتفاق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى