دولي

المكتب الإعلامي: الاحتلال الصهيوني ارتكب 8 مجازر خلفت أكثر من 100 شهيد خلال أسبوع

ارتكب الاحتلال الصهيوني 8 مجازر خلفت أكثر من 100 شهيد وإصابة العشرات ضد باحثين وعاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، خلال أسبوع واحد.

وأوضح المكتب الإعلامي في غزة اليوم الاربعاء أن الاحتلال يهدف من وراء عمليات القتل والمجازر بحق الباحثين والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية إلى تكريس سياسة التجويع وتعميق المجاعة بشكل أوسع، رغم تحذيرات المنظمات والمؤسسات الدولية من التداعيات الخطيرة لذلك.

وأعرب المكتب عن أشد عبارات الاستنكار والإدانة للإرهاب الصهيوني ولجرائمه المستمرة ولحرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة.

كما أدان الاصطفاف الأمريكي وبعض دول الغرب إلى جانب الاحتلال في هذه الحرب والانخراط فيها، محملا الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال نفسه المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وخاصة بحق الباحثين عن الغذاء والعاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية.

وطالب المنظمات والهيئات الدولية ودول العالم بإدانة جرائم الاحتلال المتتالية وممارسة الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف حرب التجويع ووقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني والمدنيين والأطفال والنساء.

ورغم دخول شهر رمضان، يواصل الاحتلال الصهيوني منذ السابع أكتوبر 2023، عدوانه المدمر على قطاع غزة، لليوم الـ 165 على التوالي، مخلفا أكثر من 31 ألف شهيد وأزيد من 73 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى