دولي

اليونيسف: وقف إطلاق النار في غزة يجب أن ينهي أحلك فصول الإنسانية

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” يوم الثلاثاء أن قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة الصادر عن مجلس الأمن أمس الاثنين “يجب أن يكون موضوعيا لإنهاء أحلك فصول الإنسانية”.

و اوضح المتحدث باسم “اليونيسف”, جيمس الدر, في مؤتمر صحفي في مدينة جنيف السويسرية, ان “غزة حطمت رقما قياسيا لأحلك فصول سجلات الإنسانية وعلى الإنسانية الآن أن تكتب بشكل عاجل فصلا مختلفا”.

و أضاف أن “وقف إطلاق النار في غزة يجب أن يكون موضوعيا وليس رمزيا لإنهاء أحلك فصول الإنسانية”.

و لفت الدر إلى أنه “باستخدام معبر بيت حانون الذي يقع على بعد 10 دقائق من المكان الذي يوجد به أشخاص يبحثون عن الطعام, يمكن أن تتحسن الأزمة الإنسانية في غضون أيام”, مشيرا إلى أن “جهود تقديم المساعدات تتعرض للعرقلة”.

و كان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد اعتمد, أمس الاثنين بمبادرة من الجزائر تبناها باقي الاعضاء المنتخبون, بمجموع 14 صوتا مؤيدا, قرارا من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

جاء هذا بعدما اقترح الأعضاء المنتخبون بالمجلس (مجموعة العشرة) مشروع قرار جديد عقب تعثر المقترح الأمريكي يوم الجمعة الفارط, حيث قادت الجزائر مفاوضات مكثفة عملت خلالها على صياغة مقترح مقتضب يعالج العناصر الأكثر تعقيدا بما فيها وقف فوري لإطلاق النار, يفضي إلى وقف فوري ودائم ومستدام لإطلاق النار و إطلاق سراح جميع المسجونين وضمان وصول المساعدات الانسانية والاحتياجات الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى