مجتمع

تيسمسيلت: ارتفاع منسوب سد “كدية الرصفة” بأكثر من 2.5 مليون متر مكعب

ارتفع منسوب سد “كدية الرصفة” ببلدية بني شعيب (تيسمسيلت) بأكثر من 2.5 مليون متر مكعب بفضل التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة مؤخرا، حسبما أستفيد من مدير الموارد المائية للولاية.

وأوضح ياسين بالي أن السد المذكور أصبح بفضل هذه الكمية الإضافية يخزن حاليا 10 ملايين متر مكعب من المياه مع العلم أن طاقته الاستيعابية تعادل 66 مليون متر مكعب.

وعلى أساس الوفرة من مياه السد، تم تعديل برنامج توزيع الماء الشروب خلال شهر رمضان الفضيل، بالتنسيق مع مصالح الجزائرية للمياه، وفق نفس المسؤول.

وذكر بأن ولاية تيسمسيلت، تتزود من سدين وهما “كدية الرصفة” الذي يمون 17 بلدية من مجموع 22 جماعة محلية تعدها الولاية، فيما تتزود البلديات الخمس المتبقية من سد “دردر” الواقع بولاية عين الدفلى المجاورة.

كما تتوفر الولاية أيضا على بئرين إرتوازيين للمياه الجوفية بقدرة إنتاجية تقارب أربعة آلاف متر مكعب يوميا، تتزود منهما كل من بلديتي الملعب وأولاد بسام.

وتنتج ولاية تيسمسيلت ما يقارب 42 ألف متر مكعب من المياه يوميا، وهذا عبر كل من سد “كدية الرصفة” بـ 27 ألف متر مكعب وسد “دردر” بما يقارب 9 آلاف متر مكعب والمياه الجوفية من الآبار الارتوازية والينابيع وغيرها بما يفوق 5 آلاف متر مكعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى