مجتمع

خنشلة: تخصيص 300 وحدة سكنية لبرنامج “عدل 3”

تم تخصيص 300 وحدة سكنية كشطر أول لبرنامج “عدل 3” بولاية خنشلة لسنة 2024، حسبما استفيد اليوم السبت من المدير المحلي للسكن.

وكشف وليد بن الصغير، أن الشطر الأول المخصص لهذا البرنامج السكني بولاية خنشلة والمقدر بـ 300 وحدة، والذي يرتقب انطلاق التسجيلات الخاصة به قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية، مرشح للارتفاع إلى 2000 وحدة سكنية في حال كان الطلب متزايدا لمواطني الولاية على هذه الصيغة السكنية.

وأضاف ذات المسؤول أنه تم، تحسبا لتجسيد هذا البرنامج السكني، تخصيص ثلاثة أوعية عقارية متواجدة بإقليم بلدية خنشلة موزعة على كل من أحياء طريق بغاي بمخطط شغل الأراضي رقم 21 وطريق فرنقال بمحاذاة حي 1375 سكن ترقوي مدعم وطريق زوي بمخطط شغل الأراضي رقم 13.

وأردف ذات المتحدث بأنه، وتنفيذا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، فقد تم مؤخرا بالتنسيق مع مختلف المصالح ذات الصلة استكمال كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بتسوية الطبيعة القانونية لهذه الأوعية العقارية المرشحة لاحتضان سكنات برنامج “عدل3” بولاية خنشلة.

وأفاد مدير السكن لولاية خنشلة أن المساحة الإجمالية للأوعية العقارية التي ستحتضن هذا البرنامج تقدر ب 22.5هكتارا موزعة على مواقع طريق بغاي، طريق فرنقال وطريق زوي.

وذكر بن الصغير بأن الاكتتاب في سكنات “عدل 3” سيكون من خلال الموقع الالكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره اعتمادا على رقم التعريف الوطني ورقم الضمان الاجتماعي للأشخاص الراغبين في الاستفادة من وحدات سكنية ضمن هذا البرنامج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى