دولي

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الصهيوني أمس الأحد حملة اعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينيا, غالبيتهم من محافظة بيت لحم، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية /وفا/ أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 11 مواطنا في بيت لحم من منطقة العساكرة ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من قرية زواتا في الشمال الغربي من المدينة كما اعتقلت فلسطينيا واحدا في مخيم طولكرم بالضفة الغربية بالإضافة الى اعتقال أربعة آخرين في مدينة رام الله.

ومن الخليل اعتقلت القوات الصهيونية فلسطينيا، بعد أن داهمت منزله في بلدة تفوح وفتشته وعبثت بمحتوياته. فيما اعتقلت أمين سر حركة “فتح” في القدس شادي المطور بعد أن داهمت منزله في بلدة بيت حنينا.

وفي السياق ذاته نصبت قوات الاحتلال الصهيونية عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير واذنا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

يأتي ذلك في وقت، اقتحم عشرات المستوطنين في وقت سابق اليوم المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الصهيوني.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول “الهيكل” المزعوم.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحام المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في الأقصى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى