مجتمع

مكافحة الجريمة: معالجة 6920 قضية خلال شهر سبتمبر المنصرم بالعاصمة

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال شهر سبتمبر المنصرم 6920 قضية في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، حسب حصيلة أوردتها، اليوم الجمعة، .

وأوضحت الحصيلة أن المصالح العملياتية لأمن ولاية الجزائر قامت خلال شهر سبتمبر المنصرم بمعالجة “6.920 قضية تتعلق بالمساس بالأشخاص، بالأموال والممتلكات، بقضايا المخدرات والمؤثرات العقلية وحمل أسلحة بيضاء محظورة وكذا الجرائم المعلوماتية”.

وتم خلالها -يضيف البيان- حجز “كميات معتبرة من المخدرات والمخدرات الصلبة وصل وزنها إلى 7 كيلوغرام و828 غرام من مخدرات القنب الهندي و290.74 غرام من مادة الهيروين و149.13 غرام من الكوكايين وكذا حجز 50344 مؤثر عقلي من مختلف الأنواع”.

وفي هذا الإطار، كشفت ذات المصالح أن مركز القيادة والسيطرة “استقبل 74.911 مكالمة هاتفية عبر الأرقام الخضراء التي وضعتها تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن

أي خطر أو مناورة في الطريق، فيما وصل عدد المكالمات الهاتفية عبر الرقم 104 الخاص بالاختفاء إلى 991 مكالمة هاتفية”.

ولفت البيان، إلى أن المكالمات الهاتفية “تتفرق بين طلب المساعدة والاستعلام والشكاوى والتبليغ عن سيما عن حوادث المرور والسرقة والحرائق والشجار في الطريق وغيرها من قضايا القانون العام وكل من شأنه المساس بالسكينة العامة”، مشيرا إلى أن “تطبيق ألو شرطة يستقبل هو الآخر عددا معتبرا من البلاغات يوميا سواء عن طريق إرسال صور من قبل المبلغين أو رسائل صوتية”.

وباعتبار المواطن حلقة أساسية في المعادلة الأمنية، تدعو ذات المصالح المواطنين إلى التحلي بثقافة التبليغ، باعتبار “إشراكهم في العملية يساهم في حل مختلف القضايا ويساعد في التدخلات الآنية لقوات الشرطة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى