آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 9 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب خلال أسبوع

أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 سبتمبر الجاري, محاولات إدخال أزيد من 9 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, حسب حصيلة أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 سبتمبر 2023 عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب, “تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين متفرقتين عبر التراب الوطني, فيما تم كشف وتدمير 5 قنابل تقليدية الصنع إثر عملية بحث وتفتيش بتلمسان”.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة و”مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, 60 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 9 قناطير و 70 كيلو غرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط 118596 قرص مهلوس”.

وبكل من تمنراست وإن قزام وبرج باجي مختار وإن أمناس –يضيف ذات المصدر– “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 291 شخصا وضبطت 46 مركبة و124 مولدا كهربائيا و115 مطرقة ضغط و3 أجهزة للكشف عن المعادن و130 قنطار من خليط خام الذهب والحجارة,  بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

في حين –حسب نفس الحصيلة– “تم توقيف 57 شخصا آخر وضبط 14 بندقية صيد و80 قنطار من مادة التبغ و235 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و15512 وحدة من مختلف المشروبات, وكذا 73403 وحدة من مختلف الألعاب النارية وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك, “محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ11851 لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف”.

من جهة أخرى, “أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 88 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف 84 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى