مجتمع

وفاة 10 أشخاص وإصابة 207 آخرين حوادث المرور خلال الـ24 ساعة الأخيرة

توفي 10 أشخاص وأصيب 207 آخرون إثر حوادث مرور، سجلت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة عبر عدة ولايات من ألوطن، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء، بيان لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح نفس المصدر، أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية ورقلة بـ”وفاة 3 أشخاص وإصابة شخص آخر بجروح، إثر اصطدام بين سيارة وشاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 3، ببلدية و دائرة حاسي مسعود”.

في نفس السياق، سجلت ذات المصالح منذ بداية شهر رمضان، 3429 حادث مرور خلف وفاة 123 شخصا وإصابة 4407 آخرين بجروح”، علما أن “أثقل حصيلة كانت بولاية بجاية بوفاة 11 شخصا، تليها ورقلة بـ 9 وفيات ثم سكيكدة بـ 8 حالات وفاة”.

وبخصوص طبيعة الحوادث، أوضحت المعطيات، أنه “تم تسجيل 39 حادث مرور مميت ناجم عن اصطدام بين مركبات و26 حادث مميت ناجم عن أشخاص صدمتهم مركبات و18 حادث مميت ناجم عن انقلاب مركبات”.

وعن التوقيت الزمني لوقوع هذه الحوادث، تشير الإحصائيات إلى أنه “خلال الفترة من منتصف النهار إلى غاية الساعة الرابعة مساء تم تسجيل 32 حادث مرور مميت ومن الساعة الرابعة مساء إلى غاية الساعة السادسة مساء تم تسجيل 9 حوادث
مرور مميتة، في حين تم خلال الفترة من الثامنة مساء إلى العاشرة مساء تسجيل 17 حادث مرور مميت”.

وأمام هذه الأرقام جددت مصالح الحماية المدنية الدعوة، إلى “ضرورة احترام قانون المرور والسلامة المرورية، لاسيما من خلال تفادي السرعة المفرطة والتجاوزات الخطيرة، واحترام مسافة الأمان وكذا أخذ قسط كافي من الراحة عند الإحساس بالتعب أو النعاس أو السياقة لمدة 3 ساعات متواصلة وعدم المجازفة بمواصلة السياقة”، مع التأكيد على ضرورة القيام بـ”الصيانة الدورية للمركبات وارتداء الخوذة عند السياقة بالنسبة لمستعملي الدراجات النارية والتقيد بقانون المرور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى