إقتصاد

وهران: أزيد من 100 عارض في الصالون الدولي للاستثمار في الصناعة والبناء والطاقة والتصدير

ينتظر أن يشارك أزيد من 100 عارض في الطبعة الثالثة للصالون الدولي للاستثمار في الصناعة والبناء والطاقة والتصدير المزمع إقامتها بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” بوهران من 1 إلى 4 يوليو القادم، حسبما علم اليوم الأربعاء من المنظمين.

ويجمع هذا الصالون الذي تنظمه وكالة “سان فلاور للاتصال” بالشراكة مع الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية، أكثر من 50 مؤسسة وطنية عمومية وخاصة متخصصة في العقار والبناء والتصدير فضلا عن فروع للشركات الأجنبية الناشطة بالجزائر من تونس وكندا وتركيا والصين وفرنسا وبلجيكا وغيرها، حسبما أشار لوأج محافظ الصالون, أحمد حنيش.

وستكون هذه التظاهرة الاقتصادية مناسبة لإقامة ثلاثة صالونات في آن واحد وهي “العقار والبناء والأشغال العمومية” و”الصناعة والمناولة والتصدير” و”النقل واللوجيستيك” وذلك بهدف توفير فضاء للتبادل بين المهنيين والمتعاملين الاقتصاديين وكذا خلق فرص للشراكة والاستثمار المنتج بين هذه القطاعات الحيوية والمتكاملة وتجاوز الآثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا على حركية النشاط الاقتصادي، كما أوضح السيد حنيش.

كما سيتم برمجة محاضرات متبوعة بنقاش تتناول مختلف المواضيع ذات الصلة على غرار “شروط عقود التأجير وأثرها على الاستثمار” و”أجهزة الدعم والمرافقة في تصدير المنتجات الجزائرية” و”اقتصاد الطاقة، الصناعة الجزائرية في مواجهة التحديات الراهنة” وغيرها.

للتذكير، فقد تم خلال الطبعة السابقة التي تميزت بمشاركة زهاء 93 عارضا من داخل وخارج الوطن, إبرام أكثر من 50 اتفاقية شراكة ما بين متعاملين محليين وأخرى مع أجانب في فروع عديدة على غرار الصناعة والبناء والأشغال العمومية وكذا وسائل وتجهيزات الإعلام الآلي الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى