الرئيسية / ثقافة / الأسبوع الكوري الجنوبي بالجزائر من 22 إلى 28 سبتمبر

الأسبوع الكوري الجنوبي بالجزائر من 22 إلى 28 سبتمبر

تعقد الطبعة الخامسة للأسبوع الكوري الجنوبي من 22 إلى 28 سبتمبر الجاري بالجزائر العاصمة ببرمجة نشاطات تخص الطبخ والأدب وفن الخط والموسيقى والسينما بالإضافة إلى الرياضة حسبما صرح به مساء  الأربعاء بالجزائر سفير كوريا الجنوبية بالجزائر لي أون يونغ.

وسيكون افتتاح طبعة 2019 لهذا لأسبوع بالطبخ الكوري حيث ستقام بمقر إقامة السفير الكوري الجنوبي بأعالي العاصمة العديد من النشاطات التي تهدف لإبراز “غنى وتنوع” هذا المطبخ لتقام بعدها في 23 سبتمبر وبمقر الإقامة دائما الدورة الخامسة لمسابقة اللغة الكورية حيث سيتنافس عدد من الطلاب الجزائريين قراءة وكتابة حول مواضيع تتعلق بـ “أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافتين الجزائرية والكورية”.
وأما اليوم الثالث للأسبوع فسيتميز بحفل في الموسيقى الكلاسيكية بقاعة ابن خلدون ستنشطه الأوركسترا السيمفونية لشباب مدينة بوسان (جنوب شرق) بقيادة المايسترو لي ميونغ كيون حيث سيقدم هذا الجوق برنامجا “ثريا ومتنوعا” في الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة المستمد من الريبرتوارين الكوري والأوروبي.

وفي الفن السابع برمج المنظمون يوم 25 سبتمبر بقاعة ابن خلدون العديد من الأفلام الكورية الجنوبية الناجحة تجاريا على غرار “أناركيست فروم كولوني” (2017) لمخرجه لي جون إك و”ديتكتيف كا” في جزئه الثاني (2015) لكيم سوك يون.
وسيتميز خامس أيام هذا الأسبوع بجماليات فن الخط الكوري الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع ميلادي حيث سيكون الزوار يوم 26 سبتمبر على موعد مع الأبجدية الكورية الـ “هانغول” وفنيات استعمال الورق والحبر والفرشاة والعديد من الأدوات والتقنيات.
وأما ختام الأسبوع فسيكون رياضيا يوم 28 سبتمبر وهذا مع دورة تنافسية في رياضة التايكواندو ستحتضنها قاعة “حرشة حسان المتعددة الرياضات”.

وأشاد السفير الكوري الجنوبي بـ “العلاقات متعددة القطاعات” بين بلاده والجزائر والتي “تتكثف وتتوسع باستمرار في السنوات الأخيرة” مذكرا خصوصا بالجانب الاقتصادي أين بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2018 “حوالي 2.5 مليار دولار” -كما قال- وأيضا بالجانب الثقافي حيث اعتبر أن الأسبوع الكوري الجنوبي بالجزائر يلعب “دوار مهما في تقوية علاقات الصداقة والتعاون” بينهما.

عن bigboss

شاهد أيضاً

فن تشكيلي: افتتاح معرض جماعي “لقاء هنا و هناك”

افتتح بفيلا دار عبد اللطيف بالجزائر العاصمة يوم السبت الـ12 أكتوبر 2019 معرضا جماعيا يضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − اثنان =