ثقافة

وفاة الفنان المصري يوسف شعبان عن عمر ناهز الـ90 سنة

توفي الفنان المصري الكبير يوسف شعبان ظهر اليوم الأحد عن عمر ناهز 90 عاما في أحد مستشفيات القاهرة إثر إصابته بفيروس كورونا حسب ما أعلنته وسائل الإعلام المصرية.

و يذكر أن الراحل يوسف شعبان كان قد أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضي ودخل على إثر ذلك المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، وتم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

ولد الفنان القدير الذي تميز الى جانب موهبته بصوته القوي في حي شبرا بالقاهرة عام 1936، وكان والده مصمم إعلانات مشهور، تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في التوفيقية.

بدأ مسيرته السينمائية التي تزخر بأعمال سينمائية متنوعة فاقت ال100، سنة 1961 في فيلم “في بيتنا رجل” مع عمر الشريف والمخرج بركات لتتولى إبداعاته لأكثر من 60 سنة من العطاء.

  و من أبرز أعمال الراحل  في السينما “ميرامار” و “جفت الدموع ” .كما قدم في الدراما التلفزيونية أعمال خالدة منها “الشهد و الدموع ” و “المال و البنون” وظل دور “محسن ممتاز” الذي قدمه في المسلسل الشهير “رأفت الهجان” خالدا في أذهان الجمهور و له أيضا إسهامات متألقة في المسرح حيث قدم أعمالا ذات قيمة مثل “مطار الحب” و “رجل في القلعة ” و غيرها من الإبداعات.

 حصل يوسف شعبان على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، كما كرمه مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في 2016 و المهرجان القومي للمسرح المصري.

تولى يوسف شعبان منصب نقيب الفنانين لدورتين متتاليتين 1997-2003  وكان قد قرر في عام 1995 الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في العام للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق