أخبار التلفزيونثقافة

إعطاء إشارة الانطلاق رمزيا لتصوير مسلسل “تيملاست” ببجاية

تم صباح اليوم إعطاء إشارة الانطلاق رمزيا لتصوير مسلسل تيملاست بالقبائلية حيث كانت الانطلاقة من لقطات بمحطة القطار لمدينة بجاية وذلك بحضور المدير العام المساعد نيابة عن المدير العام للتلفزيون ومدير إنتاج البرامج وعدد من المدراء والإطارات العاملة بمؤسسة التلفزيون.. المسلسل من إخراج عمار أعراب.

في الصور لقطات من مشهد مثير يتناول خاتمة تحمل معاني التسامح والصلح بين زوج تبنى عليهما قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل في مدينة بجاية والمناطق المجاورة لها .. يتناغم اختيار تصوير المسلسل ببجاية للرمزية العميقة للمنطقة من حيث التاريخ الحضاري والامتداد الضارب في الحقب التاريخية مرورا بتاريخ المنطقة الثوري.. تيملاست وتعني السر المقدس أو السر المستور يتحدث عن علاقات اجتماعية في لوحات درامية. فهناك جد عائد من المهجر يروي لأحفاده ألم الهجرة بداية من الحقب الاستعمارية يحاول يلقن لأحفاده حب الوطن والتضحية لأجله أما ابنه واعلي فهو أستاذ الفلسفة وقد تربى على هذه القيم وهو أشد تعلقا بأسرته وأبيه وبيئته. أما زوجته فهي أديبة كاتبة.

أحداث درامية متسارعة تبنى عليها قصة المسلسل حيث يتفاجأ واعلي برغبة زوجته أمينة في الهجرةالامر الذي جلب للزوج واعلي آلاما عميقة..لكن واعلي المسامح يتجاوز كل ذلك بحكمة وشجاعة احداث مشوقة في مسلسل تيملاست قريبا على شاشة التلفزيون الجزائري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى