مجتمع

البليدة: حجز أكثر من 2600 قرصا مهلوسا وتوقيف أربعة متورطين

تمكن عناصر أمن ولاية البليدة من حجز أكثر من 2600 قرصا مهلوسا في عمليتين متفرقتين نفذتا مؤخرا مع توقيف أربعة أشخاص متورطين في القضيتين، حسبما علم اليوم الجمعة من مصالح الأمن الولائي.

وأوضح ذات المصدر، أن عناصر الشرطة للأمن الحضري واد الكروش بموزاية والأمن الحضري الأول ببوعينان تمكنوا من حجز 2.691 قرصا مهلوسا مع توقيف أربعة أشخاص كانوا يقومون ببيع هذه المؤثرات بطريقة غير مشروعة وذلك في عمليتين متفرقتين.

ونفذت العملية الأولى إثر ورود معلومات لعناصر الشرطة بالأمن الحضري واد الكروش بموزاية مفادها قيام أحد الأشخاص بتخزين كمية من المؤثرات العقلية على مستوى مسكنه العائلي.

وأضاف المصدر، أنه بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية واستصدار أذونات تفتيش، تم توقيف المشتبه فيه الأول وضبط بحوزته كمية من المؤثرات العقلية كانت مخبأة داخل غرفة نومه قدرت بـ 1108 قرصا مهلوسا.

ومواصلة للأبحاث والتحريات تم توقيف المشتبه فيه الثاني وحجز أسلحة بيضاء من الصنف السادس وهواتف نقالة كانت تستعمل في اتصالاتهما لترويج هذه السموم.

وإثر ذلك، تم إعداد ملف جزائي ضد المشتبه فيهما عن قضية حيازة مؤثرات عقلية قصد البيع بطريقة غير مشروعة وجنحة حمل سلاح أبيض من الصنف السادس دون مبرر وتقديمهما أمام الجهات القضائية.

من جهة أخرى، تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الحضري الأول ببوعينان من توقيف شخصين كانا يقومان ببيع المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية.

وتعود تفاصيل القضية إلى توقيف المشتبه فيه الأول وضبط بحوزته كمية من المؤثرات العقلية كانت مخبأة داخل حقيبة تقدر بـ 1583 قرص، وبعد مواصلة الأبحاث والتحريات مكنت العملية من توقيف المشتبه فيه الثاني في ظرف وجيز، بالإضافة إلى حجز هاتفين نقالين كانا يستعملانهما في اتصالاتهم لترويج هذه السموم.

وعقب ذلك، تم إعداد ملف جزائي ضد المشتبه فيهما عن قضية حيازة مؤثرات عقلية وتقديمهما أمام الجهات القضائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى