ثقافة

الاحتفال باليوم الدولي للرياضيات: برنامج ثري بالمؤسسات التربوية من 12 إلى 19 مارس

سطرت وزارة التربية الوطنية، بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للرياضيات بعنوان سنة 2024، المصادف لـ 14 مارس من كل سنة، برنامجا ثريا ومتنوعا يهدف إلى إبراز أهمية الرياضيات في حياة الإنسان ودورها في مختلف مناحي الحياة، حسب ما أفاد به، اليوم الاثنين، بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنه “سطر على مستوى جميع مؤسسات التربية والتعليم خلال الفترة من 12 إلى 19 مارس 2024، برنامج ثري ومتنوع ذي طابع علمي وبيداغوجي وترفيهي” يتناسب مع شعار السنة “اللعب بواسطة الرياضيات”” وذلك بهدف إبراز “أهمية الرياضيات في حياة الإنسان ودورها في مختلف مناحي الحياة من خلال نشاطات تستقطب اهتمام التلاميذ بالرياضيات”.

كما أشار إلى أنه “في إطار مخطط عمل الحكومة المنبثق عن برنامج السيد رئيس الجمهورية، تحرص وزارة التربية الوطنية على ترقية تعليم الرياضيات في مختلف المراحل التعليمية وتشجيع الالتحاق بشعبتي الرياضيات والتقني الرياضي”.

كما دأبت الوزارة -يضيف المصدر ذاته-، على “المشاركة في جميع التظاهرات الإقليمية والدولية ذات الصلة ومنها الاحتفال باليوم الدولي للرياضيات”.

يذكر أن العالم يحتفل في 14 مارس من كل سنة باليوم الدولي للرياضيات الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) سنة 2019، لإبراز دور الرياضيات في حياة الإنسان والتأكيد على أهميتها الكبرى في المجالات العلمية والتكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية، وفي مواجهة التحديات التي تتخلل مجموعة كبيرة من الميادين ومنها تطوير الذكاء الاصطناعي والتحول التكنولوجي وتغير المناخ, وكذا بلوغ أهداف التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى