ثقافة

وزارة الثقافة والفنون تطلق مشروع حاضنة لفائدة المبدعين الجزائريين

أعلنت وزارة الثقافة والفنون عن إطلاق مشروع حاضنة “مبادرة Art”, وهي مبادرة مبتكرة تهدف إلى دعم وتعزيز الصناعات الإبداعية في الجزائر, وهذا بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والمدرسة العليا الجزائرية للأعمال, حسب بيان للوزارة.

وتم تصميم مشروع الحاضنة “مبادرة Art” لتكون بمثابة “برنامج طموح” يهدف إلى تقديم الدعم الاستراتيجي والعملي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة, وكذا الشركات الناشئة في الصناعات الإبداعية, مع التركيز على الاستخدام الاستراتيجي للملكية الفكرية, كما يقدم دعما شخصيا للمشاركين يتمثل في ورشات عمل تفاعلية, وجلسات تدريب جماعية, وإستشارات فردية من طرف خبراء جزائريين ودوليين.
ويهدف هذا البرنامج إلى اختيار ودعم ما بين 15 إلى 20 شركة ناشئة, صغيرة ومتوسطة من جميع أنحاء الجزائر, تمارس نشاطها في مجالات الصناعات الإبداعية المختلفة, على غرار الفنون والتصميم والإعلام والترفيه والتكنولوجيا الإبداعية, حيث يتم تشجيع المشاركين الراغبين في تثمين تراثهم الثقافي وتحفيز إبداعهم وتعزيز مكانتهم في السوق على تقديم ترشحهم.
والمبادرة مفتوحة على مبدعي المحتوى الرقمي ومقدمي خدمات البث المباشر ومطوري وسائط تفاعلية الساعين إلى الإبتكار في الطريقة التي يتم بها إنشاء وتوزيع واستهلاك هذه الطرق الجديدة, وكذا محترفي تصميم الجرافيك وتصميم المنتجات وكذلك المبتكرين الباحثين عن حلول تصميمية مبتكرة لتلبية احتياجات السوق.
ويمكن المشاركة أيضا للفاعلين في قطاع الترفيه كمنظمي الفعاليات والفنانين والشركات الناشئة التكنولوجية المتخصصة في الصناعة الترفيهية, الساعين إلى تطوير مجال الترفيه, بالإضافة إلى رواد التقنيات الغامرة الساعين إلى استكشاف الفرص المتاحة من خلال الواقع الافتراضي والواقع المعزز وغيرها من التقنيات الغامرة لخلق تجارب فريدة وجذابة.
ويمكن للراغبين في المشاركة في “مبادرة Art” الرجوع إلى الروابط التالية: ‏https://forms.office.com/r/vcskZxa3Bd باللغة العربية وhttps://forms.office.com/r/ZMk8yJi7hr باللغة الفرنسية.
وسيتم فتح باب التسجيل ابتداء من غد الاثنين وهذا إلى غاية 30 أبريل المقبل.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى