الوزيرة النيجرية للوظيفة العمومية والعمل والتشغيل تطلع على التجربة الجزائرية في المجال

أخبار الوطن
الوزيرة النيجرية للوظيفة العمومية والعمل والتشغيل تطلع على التجربة الجزائرية في المجال

اطلعت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل بجمهورية النيجر، عيساتو عبدولاي توندي، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، على التجربة الجزائرية في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وذلك في إطار زيارة العمل التي تقوم بها مع وفد وزاري إلى الجزائر لمتابعة مخرجات الدورة الثانية للجنة الكبرى المشتركة ومسار التشاور والتنسيق الثنائي.

وخلال لقاء نظم بالمركز العائلي ببن عكنون التابع لقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، استمعت الوزيرة النيجرية إلى عرض حول التجربة الجزائرية في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وما حققته من نتائج ملموسة في توسيع التغطية الاجتماعية وعصرنة الخدمات وتحسين آليات التكفل بالمؤمن لهم اجتماعيًا وذوي الحقوق.

وتضمن البرنامج أيضًا مداخلة حول مهام مفتشية العمل وتنظيمها والدور المحوري الذي تضطلع به في ضمان تطبيق التشريع المتعلق بعلاقات العمل وترقية الحوار الاجتماعي وتحسين ظروف العمل، إضافة إلى مساهمتها في الوقاية من النزاعات المهنية وتعزيز الاستقرار داخل المؤسسات، فضلًا عن دعم إجراءات السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل.

وبنفس المناسبة، قامت الوزيرة النيجرية بزيارة إلى مركز شخصنة البطاقة الإلكترونية "الشفاء"، أين استمعت إلى عرض مفصل حول تطور نظام "الشفاء" منذ إطلاقه سنة 2007، ودوره في رقمنة خدمات الضمان الاجتماعي وتبسيط الإجراءات الإدارية، لفائدة أزيد من 19 مليون مؤمن لهم اجتماعيًا وذوي الحقوق.

وأشارت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، في بيان لها، إلى أن هذه الزيارة "تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الجزائر وجمهورية النيجر وتجسد الإرادة المشتركة لقائدي البلدين الرامية إلى تعزيز علاقات التعاون الثنائي والارتقاء بها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين ويعزز أواصر التضامن والتكامل بينهما".

وأضافت أن هذه الزيارة تؤكد "حرص البلدين على مواصلة تطوير التعاون وتبادل التجارب الناجحة في مختلف المجالات ذات الصلة، بما يسهم في دعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية وترسيخ قيم التضامن والتعاون الإفريقي المشترك".

ENTV Banner